القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

فى السنوات الأخيرة ، ارتفع استخدام بيانات الأجهزة المحمولة. أصبحت التطبيقات أكثر جوعًا للبيانات وتدفع باستمرار الإصدارات الجديدة للحصول على تحديث. في وقت سابق ، كان تصفح الويب يعتمد في الغالب على النص حيث لم يحدث الكثير من التطوير في تقنيات الويب.
 الآن ، اكتسبت خدمات بث الفيديو شعبية واسعة ، كما أن منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram قد دمجت أيضًا خدمات الفيديو كنداء رئيسي. أصبح من الصعب بشكل متزايد تقليل استخدام البيانات على نظام Android.
قمنا هنا بتجميع بعض الطرق الأكثر فعالية التي يمكنك من خلالها حفظ بيانات Android.

أفضل 6 طرق لتقليل استخدام البيانات على Android

1. الحد من استخدام البيانات الخاصة بك في إعدادات أندرويد.

إن تحديد حد لاستخدام البيانات الشهرية هو أسهل شيء يمكنك القيام به لتجنب استخدام فائض كميات البيانات دون علمك. يمكنك الحد من استخدام بيانات الجوال الخاصة بك على Android عبر تطبيق الإعدادات. توجه إلى الإعدادات واضغط على استخدام البيانات >> دورة الفواتير >> حد البيانات ودورة إعداد الفواتير .

 هناك يمكنك تعيين الحد الأقصى لمقدار البيانات التي تنوي استخدامها في غضون شهر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار قطع الاتصال التلقائي من الشبكة بمجرد الوصول إلى حد البيانات.
 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

2. تقييد بيانات التطبيق الخلفية .

تستمر بعض التطبيقات في استهلاك بيانات الجوال حتى في حالة عدم استخدام الهاتف الذكي. تتيح لك بيانات الخلفية مراقبة تطبيقاتك وتحديثها أثناء تعدد المهام أو عند إيقاف تشغيل الشاشة. لكن كل تطبيق لا يحتاج إلى استخدام بيانات الخلفية في جميع الأوقات. 
 انتقل إلى الإعدادات >> استخدام البيانات ، ويمكنك مشاهدة الإحصاءات التي يستهلك فيها التطبيق مقدار البيانات.
 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

انقر فوق أحد التطبيقات ، ويمكنك رؤية كل من استخدام بيانات المقدمة والخلفية لهذا التطبيق المحدد. استخدام بيانات المقدمة هو البيانات التي يستهلكها التطبيق عندما يتم استخدامها بنشاط من قبلك عند الفتح. بيانات الخلفية هي البيانات المستهلكة عندما لا تستخدم التطبيق ، والتطبيق قيد التشغيل في الخلفية. لا يتطلب أي إجراء ويحدث تلقائيًا. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل تحديثات التطبيق التلقائية أو المزامنة.

إذا وجدت أن بيانات الخلفية مرتفعة جدًا بالنسبة لأحد التطبيقات ، ولا تحتاج إلى بقاء التطبيق في الخلفية في جميع الأوقات ، فانقر على " تقييد بيانات خلفية التطبيق ". وهذا يضمن أن التطبيق سوف يستهلك البيانات فقط عندما يكون مفتوح وبالتالي استخدام بيانات أقل.
 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

3. استخدم ضغط البيانات في Chrome

 يعد Google Chrome أحد أشهر متصفحات Android. لديه ميزة يحمل في ثناياه عوامل يمكن أن تقلل إلى حد كبير من استهلاك البيانات على الروبوت. عند تشغيل ضغط البيانات ، يتم تمرير كل حركة المرور الخاصة بك عبر وكيل تديره Google. يتم ضغط بياناتك وتحسينها قبل إرسالها إلى هاتفك. هذا يؤدي إلى انخفاض استهلاك البيانات وكذلك تسريع تحميل الصفحات دون أي تغيير كبير في محتوى الويب. 

 لاستخدام ضغط البيانات ، افتح Chrome ، وانقر على قائمة ثلاثية النقاط في الركن الأيمن العلوي ، وانقر فوق إعدادات ، وانتقل لأسفل إلى Data Saver . هناك يمكنك النقر على الزاوية اليمنى العليا لتبديل البيانات التوقف على.
يؤدي تشغيل "التوقف عن تشغيل البيانات" أيضًا إلى تطبيق نظام التصفح الآمن في Chrome 
 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

لاكتشاف الصفحات الضارة وحمايتك من البرامج الضارة والمحتوى الضار. كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، تمكن Chrome من حفظ 17٪ من البيانات خلال شهر واحد.
يمكنك العودة إلى لوحة الإعدادات في Chrome لمعرفة مقدار البيانات التي قمت بحفظها خلال فترة.

4. تحديث التطبيقات عبر Wi-Fi فقط 

واحدة من أكثر الطرق فعالية لتقليل استهلاك بيانات الجوال هي تعطيل تحديثات التطبيق التلقائية في متجر Play. اذهب إلى متجر Play وانقر على قائمة >> الإعدادات >> تطبيقات التحديث التلقائي. تأكد من تحديد " التحديث التلقائي للتطبيقات عبر Wi-Fi فقط ". بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار " عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا" ، لكن لا يوصى به لأنه يجب عليك أن تتذكر من وقت لآخر لتحديث تطبيقاتك يدويا.
 طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على نظام Android

5. الحد من استخدامك لخدمات البث 

يعد دفق الموسيقى ومقاطع الفيديو المحتوى الأكثر جوعًا للبيانات ، فضلاً عن الصور عالية الجودة. حاول تجنب هذه عند استخدام بيانات المحمول. يمكنك اختيار تخزين الموسيقى ومقاطع الفيديو محليًا في التخزين لديك أو تنزيلها عندما تكون متصلاً بشبكة WiFi. أثناء التدفق على بيانات الجوال ، يمكنك تقليل جودة البث لتقليل استخدام البيانات.

 يستهلك Youtube الكثير من البيانات ، لذا تأكد من تقليل دقة الفيديو أثناء استخدام بيانات الجوال على Android. تقدم العديد من تطبيقات Android التي تعمل على البث المباشر مثل Netflix و YouTube Go وضع توفير البيانات للهواتف الذكية التي تقلل بشكل فعال من استخدام البيانات.

6. إبقاء العين على التطبيقات الخاصة بك. 

يمكن أن يؤثر استخدام التطبيقات المتعطشة للبيانات بشكل خطير على استهلاك بياناتك أثناء تواجدك على شبكة الجوال الخاصة بك. قد لا تدرك أن تطبيق صور Google قد يقوم بمزامنة صورك في الخلفية في كل مرة تقوم فيها بالنقر فوق واحدة. تستهلك تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram الكثير من البيانات.

 حاول تجنب مشاهدة مقاطع الفيديو و GIF في تلك التطبيقات. حاول استخدام بدائل لبعض التطبيقات التي ستظل تؤدي الوظائف المطلوبة مع استهلاك بيانات أقل. على سبيل المثال ، Facebook Lite هو بديل لايت للغاية لتطبيق Facebook. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر عمر البطارية واستخدام البيانات. TweetCaster هو خيار مماثل لتطبيق Twitter.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
اسمى محمد ، من صغرى وانا اهوى التقنية والتدوين، انشأت مدونة ايجى مون كهـواية وحب أولاً واخيراً

تعليقات

محتوى المقال