} اصلاح بيانات الهاتف التى لاتعمل على الاندرويد Android

القائمة الرئيسية

الصفحات

اصلاح بيانات الهاتف التى لاتعمل على الاندرويد Android

 اصلاح بيانات الهاتف التى لاتعمل على الاندرويد Android


على الرغم من كل وسائل الراحة الإضافية التي يمكن أن تقدمها الهواتف الذكية ، يمكن أن تتوقف اتصالات 4G و 5G عن العمل وتتركك تتساءل "لماذا لا تعمل بياناتي الخلوية؟"

أسباب البيانات المتنقلة لا تعمل

يمكن أن يكون هناك خطأ في اتصال البيانات نتيجة خلل في البرنامج الأساسي أو تلف الأجهزة أو حتى انقطاع التيار الكهربائي على مستوى النظام يجعل شبكة الهاتف المحمول بالكامل غير متوفرة. فيما يلي بعض الحلول التي أثبتت جدواها لإعادة تشغيل البيانات الخلوية لهاتفك المحمول مرة أخرى على iPhone و Android .

كيفية إصلاح أي أخطاء اتصال البيانات

أثبتت حلول تحرّي الخلل وإصلاحه هذه للحصول على عمل اتصالات البيانات الخلوية مرة أخرى أنها تعمل على معظم طرازات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iPhone و Android وقد تعمل أيضًا على الهواتف المحمولة التي تنتجها شركات تصنيع أجهزة الجوّال الأخرى أيضًا.

أعد تشغيل هاتفك الذكي . هذا حل بسيط ، ولكنه حل يمكن أن يصلح في كثير من الأحيان مجموعة متنوعة من الأخطاء التقنية والبق.
قم بإيقاف تشغيل جهازك المحمول . يختلف عن إعادة التشغيل أو ببساطة إيقاف تشغيل شاشة هاتفك قبل وضعها في جيبك. يستحق الإغلاق الكامل لهاتفك iPhone أو Android الذكي تجربة إذا لم تنجح إعادة التشغيل ، حيث إنه يفرض إعادة الاتصال بشبكة المحمول الخاصة بك.

قم بإيقاف تشغيل وضع الطائرة . سواء كنت في السينما أو على متن طائرة ، لا تنس إيقاف تشغيل وضع الطائرة في جهازك المحمول بعد ذلك. إذا لم يكن لديك اتصال بيانات ، فستظل هذه الميزة قيد التشغيل.

تعطيل شبكة Wi-Fi . لا يجب أن يحدث هذا ، لكن في بعض الأحيان يحدث ، خاصة في طرز iPhone الأقدم. من المعروف أن شبكة Wi-Fi تتداخل مع اتصال شبكة المحمول ، لذا فإن إيقاف تشغيله قد يساعدك في استعادة بياناتك الخلوية.لا تنس تشغيل خدمة Wi-Fi مرة أخرى بعد الانتهاء. لا تريد الوصول إلى الحد الأقصى للبيانات الشهرية.

تعطيل بلوتوث . على غرار مشكلة Wi-Fi ، من المعروف أيضًا أن تمكين Bluetooth يؤثر على الاتصالات الخلوية على هواتف Android و iPhone الذكية.إذا استمر Bluetooth في التعارض مع اتصال البيانات الخلوية بهاتفك ، فقد ترغب في محاولة تعطيله نهائيًا وتوصيل أجهزة Bluetooth بالكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول بدلاً من ذلك.

تحقق من مزود الشبكة الخاص بك. إذا كنت تتلقى رسالة خطأ "شبكة للهاتف المحمول غير متوفرة" ، فقد يكون سبب المشكلة هو انقطاع الشبكة فعليًا. أسهل طريقة للتحقق مما إذا كانت هذه هي الحالة هي إلقاء نظرة على حساب تويتر الرسمي لمزود الخدمة . تستخدم العديد من الشركات هذه الشبكة الاجتماعية لإطلاع المستخدمين على حالة الشبكة والتحديثات.

قم بتثبيت آخر تحديث للنظام. يمكن أن يؤدي التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS أو Android OS إلى إصلاح الكثير من الأخطاء المرتبطة ببيانات الجوال التي لا تعمل. تتطلب بعض شركات النقل حتى أحدث إصدارات نظام التشغيل لتعمل بشكل صحيح.تحقق دائمًا للتأكد من تأكيد حسابات Twitter الخاصة بشركة Twitter التي تتابعها بواسطة علامة اختيار زرقاء بجوار اسمها أو أنها مرتبطة بموقع الشركة الرسمي. لا تقم مطلقًا بمشاركة حسابك أو معلومات الفوترة في التغريدات العامة. 

تحقق من بطاقة SIM الخاصة بك . إذا كنت مسافراً إلى الخارج ، فقد تنسى إعادة بطاقة SIM إلى هاتفك الذكي الشخصي. إذا لم تتمكن من تنشيط شبكة البيانات الخلوية الخاصة بك على هاتف جديد ، فقد يكون هذا هو السبب. قد يكون من الجيد أيضًا معرفة ما إذا كانت بطاقة SIM تالفة. عادةً ما تكون الخدوش الصغيرة على ما يرام ، ولكن إذا كانت بها علامات حروق ، فقد تحتاج إلى استبدالها.

إجراء إعادة ضبط المصنع. يجب أن يكون إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز iPhone أو Android هو آخر شيء تجربه نظرًا لأنه ينطوي على إمكانية حذف بعض بياناتك. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى حل الكثير من المشكلات ، لذلك فمن المؤكد أن الأمر يستحق المحاولة قبل شراء هاتف جديد.

فتح هاتفك . إذا كان هاتفك مقفلاً على مزود الخدمة الأولي الخاص به ، فقد لا يعمل مع بطاقة SIM من شركة مختلفة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى إلغاء تأمينه لجعله يستخدم البيانات الخلوية بشكل صحيح.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوى المقال