} فيروس الفدية 2019 - دفع أكثر من مليون دولار إلى قراصنة الفدية من قبل مدينتين

القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس الفدية 2019 - دفع أكثر من مليون دولار إلى قراصنة الفدية من قبل مدينتين

فيروس الفدية 2019 - دفع أكثر من مليون دولار إلى قراصنة الفدية من قبل مدينتين

فيروس الفدية 2019 - دفع أكثر من مليون دولار إلى قراصنة الفدية من قبل مدينتين

تعرضت أكثر من بلدة أمريكية للضرب بشكل كبير من قبل المتسللين في الآونة الأخيرة - وكان لها عواقب باهظة.

فيروس الفدية 2019 ، من المعلوم أن هجمات الفدية قد دفعت بلدات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دفع 1.1 مليون دولار للمتهمين. بي بي سي نيوز تنضم إلى العشرات من وسائل الإعلام في التقارير التي تفيد بأن الضحية الأخيرة هي ليك سيتي ، ومقرها في ولاية فلوريدا. وفقًا لتقريرهم ، تم دفع حوالي 500000 دولار للمتسللين. هذا يعني أنه في الأسبوعين الأخيرين وحدهما ، يتجاوز إجمالي المبلغ المدفوع من قبل بلديات فلوريدا بسبب فدية الرقم المكون من ستة أرقام. رأى موظفو Town أن حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم مغلقة ولم يتمكن أفراد الجمهور من إجراء المدفوعات إلى السلطات عبر الإنترنت. تم إحضار المفاوضين بسرعة لمناقشة الفدية. في النهاية ، يبدو أنهم قرروا أن يكون الدفع هو الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة بياناتهم.

لسوء الحظ ، تظل رانسومواري واحدة من أكبر التهديدات الشائعة لمستخدمي الكمبيوتر. الائتمان: TheDigitalArtist / Pixabay

ما هو فيروس الفدية 2019؟

 نتوقع أن يعرف معظم القراء كل شيء عن  فيروس الفدية . ومع ذلك ، إذا كنت تواجه هذا للمرة الأولى ، فأنت بحاجة إلى معرفة مدى خطورة هذا الفيروس. إنه نوع من البرامج الضارة ، إذا وصل إلى نظام الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنه حظر الوصول إلى ملفاتك أو نشرها ما لم تدفع فدية. في معظم الحالات ، على غرار الحالات في أمريكا ، فغالبًا ما تغلق برامج الفدية الأنظمة حتى يتم دفع المتسللين. يطلق عليه "الابتزاز الفيروسي المشفر" ، لأنه يشفر ملفات الضحية. ستحتاج إلى مفتاح فك تشفير لإلغاء تأمينه ، وغالبًا ما يكون ذلك بسعر باهظ. أصبح الكثير من الناس الآن منبوذين لهذا النوع من الجرائم الإلكترونية ، بما في ذلك الشركات الكبيرة ، والآن ، المدن.

 كيف كان رد فعل ضحايا فيروس الفدية 2019؟

كما تتخيل ، سيتم تجميد الكثير من البيانات القيمة بواسطة المتسللين. لذلك ، دفعت المدينتان - ليك سيتي وشاطئ ريفيرا - حسب التقارير. في الواقع ، صوّت المسؤولون السابقون لدفع المتسللين بعد أن تم إسقاط أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم لمدة أسبوعين. تقارير بي بي سي نيوز أن المتسللين دفعوا في بيتكوين. قبل ذلك ، رأى شاطئ ريفييرا ، وهي ضاحية ساحلية ، حادثة مماثلة أدت إلى إقصاء الموظفين عن الملفات المهمة. انتهت هذه السلطة بالدفع في المنطقة بمبلغ 600000 دولار لاستعادة بياناتها. وغني فقط لإظهار كيف يمكن أن يكون الفدية الشيطانية. من المفهوم أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالموظفين في ليك سيتي تم قطعها خلال دقائق من بداية الهجوم. للأسف ، كان الوقت قد فات.

يستخدم مجرمو الإنترنت بشكل متزايد هجمات فيروس الفدية 2019. أفيد أن أحد سكان ألاسكا عاد حتى إلى الورق العام الماضي ، وعاد إلى الآلات الكاتبة بعد أن ضربتهم فدية. توجد بلدات أخرى في أماكن مثل أوهايو وكاليفورنيا ونورث كارولينا على قائمة الضحايا ، فضلاً عن ثلاثة مستشفيات أمريكية.

افكار اخيرة حول فيروس الفدية 2019

لذلك ، هذا يثبت فقط مدى خطورة فدية البرمجيات - وأنه يمكن اكتشاف أي شخص ، حتى المدن ،. في وقت سابق من هذا العام ، قمنا بنشر "Ultimate Guide to Antivirus" ، من المفيد التحقق من ذلك (إذا قلنا ذلك لأنفسنا) للحصول على رانسومواري. تابعونا في مدونة أخبار FileHippo أيضًا ، حيث سننشر تحذيرات حول الأخطار الحالية هناك. بالطبع ، يمكنك أيضًا العثور على بعض البرامج والأدوات القيمة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال فهرسنا الشامل أيضًا. حتى في المرة القادمة ، كن آمنا!


هل اعجبك الموضوع :
author-img
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوى المقال