القائمة الرئيسية

الصفحات

ايفون 11 برو ماكس يتحدى سامسونج جلاكسى نوت 10 بلس

ايفون 11 برو ماكس يتحدى سامسونج جلاكسى نوت 10 بلس
ايفون 11 برو ماكس يتحدى سامسونج جلاكسى نوت 10 بلس

ايفون 11 برو ماكس يتحدى سامسونج جلاكسى نوت 10 بلس

ايفون 11 برو ماكس ، اجمعوا الجميع في ذلك الوقت من السنة مرة أخرى. لا ، لا ، ليس عيد الميلاد ، ولا حتى عيد الهالوين. لقد حان وقت الصدام بين الأولاد الكبار في Samsung و Apple: The Galaxy Note 10+ و iPhone 11 Pro Max. هذا العام ، تلقى كلا الجهازين تغييرات جعلتهما أكثر قابلية للمقارنة من أي وقت مضى ، على الأقل على الورق. يبدأ كلا الجهازين بسعر 1100 دولار ، ولكن ما تحصل عليه مقابل أموالك التي تحققت بصعوبة لا يزال مختلفًا تمامًا. وهذا هو بالضبط سبب قيامنا بهذه المقارنة. هناك الكثير لنتحدث عنه ، لذلك دعونا ندخل فيه.

عندما قلنا "الأولاد الكبار" في وقت سابق ، كنا نعني ذلك. هذه بعض الهواتف الكبيرة. لكن من المثير للاهتمام أن الشركتين اتبعتا مقاربتين مختلفتين هذا العام ، وقد نجحت كلتا الشركتين بشكل جيد. يتضح ذلك بسرعة عندما تنظر إلى الهاتفين الذكيين من الأمام. أعطت سامسونج في 2019 ملاحظة نظرة جديدة تماما. سمح الحلاقة من الحواف العلوية والسفلية السميكة بتركيب شاشة أكبر في نفس الأبعاد التي كانت ملحوظة في الملاحظة 9. السنة الماضية. ثقب صغير للكاميرا الأمامية التي تواجه هي الشيء الوحيد الذي يعطل 6.8 بوصة الضخمة عرض مع الحواف المنحنية. يمثل Note10 + بعضًا من أفضل أعمال التصميم التي قامت بها Samsung على الإطلاق.

مميزات ايفون 11 برو ماكس

من جانب Apple ، لا يمكن أن تكون الأمور مختلفة. لا يمكن تمييز واجهة ايفون 11 برو ماكس ، تقريبًا عن سابقتها بصرف النظر عن خلفيات الأوراق المالية وخيارات الألوان المختلفة. لا تزال الشق الذي تم تقديمه في عام 2017 هنا مع كل أجهزة استشعار Face ID والكاميرا الأمامية. تعد الشاشة مرة أخرى شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة ، على الرغم من قيام Apple بإجراء بعض التغييرات عليها (المزيد حول ذلك لاحقًا). يمكن العثور على تغيير ملحوظ في التصميم ، ولكن دعنا نقلب هذين المكانين.

يعمل كلا الهاتفين الآن على هز إعدادات الكاميرا الثلاثية ، ولكن مرة أخرى ، فإن النهج مختلف. ذهبت شركة Samsung لترتيب أكثر دقة في وحدة الكاميرا العمودية المدمجة. في هذه الأثناء ، طلبت Apple ما يصل إلى 11 مع ثلاث عدسات كبيرة ظهرت من عطب مربع الكاميرا ، وصراخًا عليك "هذا هو الشيء الجديد في هذا الهاتف". في حين أن البعض يعجبهم هذا المظهر الفخم ، إلا أننا سنعطي نقطة تصميم أخرى لـ Note 10+ لتكون أكثر أناقة. وراء الكاميرات ، يتمتع كل من الهاتفين بظهر زجاجي ، على الرغم من أن Apple قد انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على طرزها الاحترافية ، في حين أصبحت Note أكثر لمعانًا من أي وقت مضى بتشطيباتها "Glow". 

يأتي إطار iPhone من الفولاذ المقاوم للصدأ مرة أخرى ، مقارنةً بإطار الألومنيوم الموجود في Note 10+. على الرغم من أن الفولاذ المقاوم للصدأ هو مادة أكثر صرامة ، إلا أن هذا لن يحدث فرقًا ملحوظًا في تجربتك مع الهاتف. هناك جانب آخر اتخذته كل من Samsung و Apple في اتجاهين متعاكسين وهما سمك هواتفهما. حلق Samsung قبالة المليمتر تقريبًا ما يقرب من المذكرة 9 لجعل الجهاز Note 10+ أكثر نحافة وأسهل حملًا ، مما يقلل الوزن بمقدار 5 غرامات في هذه العملية. من ناحية أخرى ، عملت Apple على زيادة سماكة جهاز iPhone 11 Pro Max من أجل احتوائه على بطارية أكبر ، مما زاد من الوزن أيضًا بنسبة 18 جرامًا أو حوالي 8٪. قد لا يبدو هذا كثيرًا ، لكنه بالتأكيد ملحوظ عند الاحتفاظ به مقارنة بـ XS Max للعام الماضي.

 كما قد تتوقع من نسبهم ، فإن هذه الهواتف الذكية لديها بعض من أفضل العروض في السوق. بالتأكيد ، ليس لديهم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز أو حتى 90 هرتز ، ولكن كل شيء آخر هو من الدرجة الأولى. يحتوي Note 10+ على شاشة AMOLED ديناميكية بدقة 1440 × 3040 بكسل. لها ألوان رائعة ومشرقة بما يكفي لكل بيئة. أحد الأشياء التي قد تثير غضب بعض المستخدمين هو التغميق الطفيف على الحواف المنحنية التي غالباً ما يتم دمجها مع انعكاسات الضوء من حولك. يحتوي iPhone 11 Pro Max على ما تسميه Apple شاشة Super Retina XDR


خلف الاسم الهائل تقف شاشة OLED بدقة 1242 × 2688 بكسل يمكن أن تصبح أكثر إشراقًا من أي وقت مضى. إنها لا تقوم بعمل سيء عند إعادة إنتاج الألوان ، بل على العكس تمامًا. إن مشاهدة مقاطع الفيديو على هذا الجهاز أمر ممتع والتحسينات على الجيل السابق ملحوظة. وبالطبع ، لا يزال هناك مستوى لاذع من الجزء العلوي من الشاشة. نجدها ملحوظة أثناء استهلاك الوسائط أكثر من فتحة الكاميرا الموجودة في +Note 10.

 Hardware and performance الأجهزة والأداء 

ايفون 11 برو ماكس يتحدى سامسونج جلاكسى نوت 10 بلس

يستمر الجهازان في تبادل الضربات. مثل الرائد الحقيقي ، فهي تأتي مع كل أفضل المواصفات التي تقدمها Samsung و Apple. يأتي Galaxy Note 10+ مع Qualcomm’s Snapdragon 855 بينما يعمل iPhone 11 Pro Max بأحدث شرائح A13 Bionic من Apple. هنا يحصل iPhone على نقطة دون سؤال - A13 هو وحش عندما يتعلق الأمر بالأداء.

يكون الموقف مختلفًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بالذاكرة: تحتوي الملاحظة على ذاكرة الوصول العشوائي ثلاث مرات أكثر من iPhone 11 Pro Max. وبينما يقول الكثيرون إن ذاكرة الوصول العشوائي لا تهم كثيرا على أجهزة iPhone ، إلا أن الفئة التالية لها أهمية كبيرة في الاستخدام الفعلي وأن جهاز Apple يفقدها. 

يأتي +Galaxy Note 10 بسعة تخزين 256 جيجابايت كميزة قياسية ، بينما يبدأ iPhone 11 Pro Max بـ 64 جيجابايت فقط. بالطبع ، هناك إصدار 256 جيجابايت من iPhone ولكنه سيكلفك 150 دولارًا إضافيًا. يأتي Note 10+ أيضًا مع فتحة بطاقة MicroSD للتخزين القابل للتوسيع. ومع ذلك ، لم يعد الأمر يأتي مع مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم ، لذا أصبح لكل من Note و iPhone نفس خيارات الصوت.

الكاميرا

 أخيرًا ، حان الوقت لإلقاء نظرة على الكاميرات. يأتي كلا الهاتفين مع مجموعة مماثلة من أجهزة الاستشعار الموجودة تحت تصرفهم: الكاميرات الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرات تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل وكاميرات عريضة للغاية مع 12 ميجابيكسل على آيفون و 16 ميجابكسل على نوت. يأتي هاتف سامسونج أيضًا مع مستشعر وقت الطيران المخصص لتحسين عمق الإدراك الميداني عند التقاط صور شخصية. في المقدمة ، يأتي iPhone مع أداة تصوير ذاتية 12 ميجابكسل بينما يحتوي Note 10+ على 10MP. لذلك ، بشكل عام ، من الناحية المادية ، فإن الجهازين متساويان تمامًا. ولكن كما نعلم ، في هذه الأيام ، يعد البرنامج هو الذي يصنع كاميرا الهاتف الذكي أو يكسرها. دعونا نرى كيف فعل هذان في الحقل.

 عمر البطارية ايفون 11 برو ماكس 

 حصل كل من الإصداران 10+ و 11 Pro Max على سعة بطارية مقارنة بأسلافهما ، لكن التأثير الذي كان له على عمر البطارية المحترم مختلف تمامًا. على الرغم من 300mAh الإضافي ، فإن بطارية Note 10 + تتميز بعمر بطارية أسوأ قليلاً من Note 9 ، ربما بسبب شاشة أكبر. 

وفي الوقت نفسه ، يكتسب iPhone 11 Pro Max ساعات من عمر البطارية وهو الآن أحد أفضل الهواتف الذكية في هذه الفئة. نحن نعمل حاليًا على اختبار جديد للبطارية والنتائج الأولية توضح أن 11 Pro Max يتمتع بأفضل عمر للبطارية من جميع الأجهزة التي اختبرناها حتى الآن ، أي ما يقرب من ساعة واحدة أكثر من Note 10+ ، الموجود في الرقم 2 بقعة. ومع ذلك ، هناك شيء واحد مؤكد أن السماكة الإضافية لجهاز iPhone 11 Pro Max تستحق كل هذا العناء ، حيث استغرق الهاتف 3 ساعات ونصف أكثر من هاتف iPhone XS Max.

نهاية المقال خاتمه

من شبه المستحيل القول بأن أي من هذين الهاتفين هو الأفضل تمامًا وهذا يرجع بشكل أساسي إلى S Pen. لا يمكنك حقًا استبدال S Pen بأي شيء ، وإذا كنت من المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة منه على أساس يومي ، فلن يتوفر لدى iPhone أي شيء يقدمه سيعوضه. وإذا لم تكن كذلك ، فستكون الملاحظة في وضع معوق لأن التوصية بها للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى قلم S Pen يعني أنك تطلب منهم دفع مبالغ إضافية مقابل لا شيء. ومع ذلك ، نظرًا لأنهم يبدأون بالسعر ذاته ، فإن تجاهل S Pen ليس بالأمر الهائل. 

بصرف النظر عن الفارق الكبير في التخزين الأساسي ، فلا يوجد هاتف أفضل بشكل دائم من الآخر إلى درجة أنه الخيار المفضل الواضح. وعندما تضيف إلى ذلك النظم الإيكولوجية المختلفة تمامًا الموجودة ، يصبح الأمر أكثر صعوبة. مرة أخرى ، يعود الأمر في النهاية إلى الفرد لتقييم الفئات الأكثر أهمية بالنسبة له وأي جهاز سيكون أكثر ملاءمة على المدى الطويل. الكرة في ملعبك ، حظ سعيد.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوى المقال