القائمة الرئيسية

الصفحات

Google - تمنع أربعة تطبيقات من التحديث على Pixel 4

Google - تمنع أربعة تطبيقات من التحديث على Pixel 4
Google - تمنع أربعة تطبيقات من التحديث على Pixel 4

Google - تمنع أربعة تطبيقات من التحديث على Pixel 4

ربما تكون قد سمعت أن شاشات العرض فى Pixel 4 و Pixel 4 XL لم يتم ضبطها على معدل تحديث 90Hz افتراضيًا. على الرغم من أن Google لا تريد أن تحير عملائها من الشعور بالتمرير السلس والتمرير السلس بشكل استثنائي لألعاب الفيديو المتحركة ، إلا أن لديها بعض المخاوف. واحد هو عمر البطارية. من المؤكد أن الحفاظ على تحديث الشاشة عند 90 هرتز سيؤدي إلى استنزاف بطارية 2800mAh بسرعة على Pixel 4 وحتى بطارية سعة 3700mAh على Pixel 4 XL.

المسألة الثانية هي تجربة المستخدم. ينخفض معدل التحديث تلقائيًا إلى 60 هرتز عندما يكون سطوع الشاشة أقل من 75٪. وذلك بسبب تحديث شاشات Pixel 4 بسرعة 60 هرتز عند عدم استخدام الشاشة ، أو إظهار رسوم متحركة تعمل بسرعة 60 إطارًا في الثانية أو أقل. يمكن أن تؤدي نقرة شاشة الخمول أو الرسوم المتحركة التي تعمل بشكل أسرع إلى إجبار الهاتف على العودة بسرعة إلى إعداد معدل تحديث 90 هرتز ، ويحدث هذا التبديل من 60 هرتز إلى 90 هرتز في كثير من الأحيان بحيث يظهر وميض مزعج على الشاشة في إعدادات السطوع السفلي.

أوضح التزام Android الذي اكتشفه XDA أن عيون البشر أكثر حساسية "للوميض" في البيئات المظلمة. من خلال مطالبة مستخدم Pixel 4 بتعيين سطوع شاشته بنسبة 75٪ أو أعلى لتمكين معدل تحديث 90 هرتز ، تحاول Google منعه من رؤية وميض الشاشة حيث يرتد المعدل بين 60 و 90 هرتز .

 تم إدراج أربعة تطبيقات على الأقل من قِبل جوجل وسيتم تشغيلها فقط عند 60 هرتز

بالإضافة إلى ذلك ، تسرد شفرة المصدر التي اكتشفها 9to5Google أربعة تطبيقات لن تسمح للشاشة بالتحديث بسرعة 90 هرتز. التطبيقات الأربعة هي خرائط Google و Pokémon Go و Waze و WeChat. 
Google - تمنع أربعة تطبيقات من التحديث على Pixel 4

حتى إذا كان المستخدم يشغل تطبيقًا يمكن تحديثه عادة عند 90 هرتز ، إذا كان تطبيق خرائط Google يعمل داخل ذلك التطبيق باستخدام صورة داخل الصورة ، فسيتم تحديث الشاشة بالكامل بالسرعة المنخفضة. باستخدام Pokemon Go ، يتم تحديد الرسوم المتحركة في اللعبة بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، مما يعني أن تمكين معدل التحديث الأعلى سيكون مضيعة لطاقة البطارية. جوجل يلوم "الأداء الضعيف" لعدم تمكين 90Hz على WeChat

كما أشرنا في اليوم الآخر ، يمكن للمستخدمين إجبار الشاشة على التمسك بـ 90 هرتز باستخدام إعداد خيارات المطور. لتمكين هذا ، انتقل إلى إعدادات> حول الهاتف وانقر على رقم البناء سبع مرات. سيؤدي إعداد التبديل في خيار Developer إلى إبقاء الشاشة عند 90 هرتز ، مما يؤدي إلى التخلص من وميض البطارية ، ولكنه يتسبب في استنزاف البطارية بشكل أسرع. أيضًا ، ليس من الواضح ما إذا كان فرض معدل تحديث 90 هرتز على أي من التطبيقات الأربعة المدرجة في القائمة السوداء سيمكن من زيادة السرعة. وحتى إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل ألا تلاحظ أي فرق إلا في حالة WeChat التي تبدو وفقًا لشركة Google أسوأ في معدل التحديث الأسرع.

تحديث جوجل للبرامج والتطبيقات

قالت Google الأسبوع الماضي إنها ستدفع بتحديث البرنامج الذي سيتيح تفعيل معدل تحديث 90 هرتز عند ضبط الشاشة عند مستوى سطوع أقل من 75٪. كما أنه يخطط لدفع تحديث يضيف إعدادًا إلى تطبيق Face Lock ، مما يتيح للمستخدم المطالبة بفتح عينيه لإلغاء قفل الهاتف باستخدام الميزة. بدون هذا الخيار ، يمكن لممثل سيء أن يطرق مستخدم Pixel 4 إلى فاقد الوعي ويفتح هاتفه عن طريق وضع الشاشة على وجهه. وعلى نفس المنوال ، يمكن لأي شخص لديه جهاز Pixel 4 ينام أن يفتح هاتفه أو هاتفها بواسطة شخص يضع الهاتف في وجهه. تطلب Apple ، افتراضيًا ، أن يكون مستخدم iPhone نشطًا مع فتح عينيه أو عينيها لإلغاء قفل الهاتف.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوى المقال