} وداعاً ويندوز windows 7 تعرف على افضل بديل

القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعاً ويندوز windows 7 تعرف على افضل بديل

وداعاً ويندوز windows 7 تعرف على افضل بديل
وداعاً ويندوز windows 7 تعرف على افضل بديل 

وداعاً ويندوز windows 7 تعرف على افضل بديل 


ستقوم Microsoft رسميًا بتقاعد نظام التشغيل Windows 7 في 14 يناير 2020 ، وكما قلت في عدة مناسبات ، ستكون هذه لحظة صعبة ليس فقط للمستخدمين ، ولكن بالنسبة لشركة البرمجيات العملاقة نفسها. وفقًا لبيانات NetMarketShare لشهر أغسطس ، كان Windows 7 يعمل على 30.34٪ من أجهزة الكمبيوتر المكتبية الموجودة هناك ، مما يجعله ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في العالم، مع وجود أقل من ستة أشهر على مدار الساعة حتى تصل إلى الفأس ، من الواضح تمامًا أن Windows 7 لن يكون بطيئًا ، ومن المرجح جدًا أن يتسبب نظام التشغيل 2009 في حدوث صداع خطير لشركة البرمجيات العملاقة.

 بمعنى آخر ، ليس من المرجح أن يتخلى الجميع عن Windows 7 قبل أن يحين الوقت ، وإذا حدثت قصة Windows XP مرة أخرى ، فهناك فرصة سانحة للعديد من المستخدمين للالتزام بإصدار نظام التشغيل هذا رغم المخاطر الأمنية الواضحة.

 بدون تحديثات الأمان والتصحيحات ، سيظل Windows 7 عرضة للهجمات ، حيث لن تحصل الثغرات الأمنية المكتشفة في نظام التشغيل على أي إصلاحات.

 وهذا يعني أن المتسللين سيكونون قادرين على الاستفادة منهم ، خاصة إذا تجاهل المستخدمون الذين لا يزالون يستخدمون Windows 7 توصيات الأمان الأكثر شيوعًا، ومع ذلك ، فإن جزءًا من قاعدة بيانات Windows 7 سيقوم بالفعل بالتبديل إلى نظام التشغيل الذي لا يزال مدعومًا إما قبل الوصول إلى الموعد النهائي في يناير 2020 أو بعد وقت قصير من حدوث ذلك.

 أفضل بديل لنظام التشغيل Windows 7

 ولكن ما هو أفضل بديل لنظام التشغيل Windows 7؟ إذا سألت Microsoft ، فإن Windows 10 هو الحل الوحيد. أصبح Windows 10 وجهة Microsoft الوحيدة والوحيدة للجميع ، لذلك إذا تخلت عن Windows 7 ، فيجب أن تفكر على الأقل في الانتقال إلى Windows 10. بالطبع ، ليس الجميع على استعداد للقيام بذلك ، وبعض الوكالات الحكومية في جميع أنحاء العالم على استعداد فعلا للتبديل إلى لينكس. هذا على الأرجح لأنهم يحاولون أيضًا تقليل التكاليف ، لأن احتضان Linux سيساعدهم على توفير الأموال التي ينفقونها عادة على التراخيص. من ناحية أخرى ، يجب على هذه المؤسسات أن تضع في اعتبارك أن الانتقال إلى Linux يتضمن أيضًا تكاليف أخرى ، بما في ذلك تحسين التوافق وتدريب الموظفين الذين يشعرون وكأنهم في المنزل على نظام Windows. بالنسبة للمستهلكين ، يعد الانتقال إلى Linux أمرًا أسهل بكثير ، خاصةً إذا كنا نتحدث عن مستخدمي الطاقة. 

أصبحت التوزيعات مثل Linux Mint أكثر سهولة في الاستخدام في العامين الماضيين ، وهي توفر للمستخدمين واجهة مستخدم مألوفة إلى حد ما مماثلة لتلك الموجودة في Windows. وأخيراً وليس آخراً ، يظل نظام التشغيل MacOS بديلاً يتبادر إلى أذهان بعض الأشخاص بعد أن أصبح Windows 7 أقرب إلى زواله.

 لكن التبديل من Windows إلى macOS ليس سهلاً كما يبدو. أولاً ، لأن macOS عبارة عن منصة مختلفة تمامًا تتطلب تطبيقات وخدمات جديدة. وثانياً ، يتطلب نظام MacOS استثمارًا أكبر ، حيث يعمل نظام التشغيل هذا فقط على أجهزة Apple المكلفة عمومًا إلى حد ما. أصبحت أجهزة Chromebook أكثر جاذبية للناس في جميع أنحاء العالم ، خاصةً أنهم يقضون معظم وقتهم عبر الإنترنت أو في المتصفح. نظرًا لأن أسعارها معقولة مقارنةً بأجهزة Macs ، على سبيل المثال ، من السهل معرفة سبب نمو أجهزة Chromebook بوتيرة سريعة. في نهاية اليوم ، فإن العالم ما بعد Windows 7 ينخفض ​​إلى Windows 10 أو Linux أو Macs أو Chromebooks ، لكن الاختيار بين هذه الأجهزة الأربعة هو بلا شك شيء صعب.

 لأن مثل هذه الهجرة تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار عدد كبير من العوامل ، بما في ذلك التكاليف وتوافق التطبيقات. لذلك إذا كان عليك أن تقرر الآن ، ما هو البديل الأفضل لنظام Windows 7؟ اسمحوا لنا أن نعرف في المربع بعد القفزة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوى المقال