القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

الأهلي يحمل شعار السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك

الأهلي يحمل شعار السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك
الأهلي يحمل شعار السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك

الأهلي يحمل شعار السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك

الاهلى بطل المباراة كان بتأكيد النيجيري جونيور أجايي الذي سجل هدفين في الأحمر الفوز الذي تحقق على الرغم من الأبيض الصحوة في الشوط  الثاني.

رينيه فايلر توج أول بطولة مع الأهلي في ثاني مباراة رسمية مع الفريق.

 الشوط الاول لمبارة الاهلى والزمالك فى السوبر المصرى

بدأ الشوط الأول بضغوط بيضاء ، لكن التهديد الأول جاء من محمد مجدي "أفشا" الذي اخترق وسط ملعب الزمالك وأطلق الرصاص على جثة محمود علاء. في الدقيقة الرابعة ، كاد محمد الشناوي أن يغادر أشرف بن شريقي ، لكن الكرة مرت بهدوء إلى الأهلي. المشكلة الأولى في الزمالك كانت في الدقيقة الخامسة ، حيث انسحب من عضلة محمد عبد الغني.

 بدأ الأهلي في الهيمنة في الدقيقة السابعة ، حيث أطلق رمضان صبحي النار من خارج منطقة الجزاء وضرب حمدي النكاز ، لكنه عاد إلى عمرو السيلية الذي سدد كرة من هدف محمد عوض. وبالتالي ، بدا أن الجانبين يسيطران على محاولات اللعب خلف جانبي الجانبين لاستغلال تقدمهما الهجومي.
 في الدقيقة 12 ، أضاع محمد عواد الكرة بعد ضغوط من جونيور أجاي ، لكن حسين الشحات أصابها بشدة في يد حارس مرمى الزمالك.
 بعد دقيقة ، هدد أفشا هدف الزمالك مرة أخرى بعد تعاونه مع حسين الشحات وجونيور أجايا ، ووصل الكرة إلى أفشا ، الذي أطلق باطن القدم بالقرب من القائم عوض.

 بدأ هدف الأهلي الأول ، وانتشر من الجانب وأطلق النار ولكن الونش تألق أمامه وقاد الكرة.
 ذهبت الكرة إلى الزاوية التي لعبها علي معلول للوصول إلى أجاي ، الذي أطلق صاروخًا في منزل عوض في الدقيقة 19. كان هذا هو الهدف الأول لأجاي منذ 4 مارس بعد التسجيل ضد بتروجيت في الدوري عندما فاز الأحمر 4-0. كافأ أجاي المدرب رينيه فيلر ، الذي دفعه كمهاجم صريح ، بهدف ثالث في خمس مباريات أمام الزمالك. 
في الدقيقة 22 ، انسحب محمود متولي في الخلفية ضد شيكابالا ، الذي استمر في اللعب لبدء التوتر بين اللاعبين. يخرج متولي ويحل محمد هاني مكانه في مركز الدفاع بينما يستمر أحمد فتحي في الظهيرة في الدقيقة الثانية والثلاثين ، كان عجاي وحيدًا بممر شحات ، لكن الونش تألق أمامه. 
استمر الأهلي في الهيمنة اى السيطرة بأحكام فنية مسيئة ، مثل كرة أحمد فتحي التي لعبها حسين الشحات بالقرب من هدف عوض. تلقى حمدي فتحي إنذاراً في الدقيقة 47 قبل أن يسجل حسين الشحات هدف الأهلي الثاني.

 تلقى الشحات الكرة على الجبهة اليسرى للأهلي من محمد الشناوي والوعيد حمدي النقاز بطريقة رائعة قبل أن يطلقها ، لكن عوض أنقذ الكرة. وهنا ، ارتكب محمد عبد الشافي خطأً خطيرًا عن طريق إعادة الكرة إلى شحات مرة أخرى. لم يتردد شحات في التسجيل هذه المرة ، حيث سجل الهدف الثاني للزمالك. 

 احتفل شحات بأسلوب مؤمن زكريا ، قبل الاحتفال بصحبة رمضان صبحي. انتهى الشوط الأول بالنتيجة ، والمناوشات بين علي معلول وحمدي النقاز من جهة ، ومحمود علاء والأهلي لاعبي لاستقبال مدافع الزمالك والظهير الأيسر الأهلي إنذارين. 

الشوط الثانى لمبارة الاهلى والزمالك فى السوبر المصرى

في بداية الشوط الثاني حل مصطفى محمد محل محمد أوناجيم ، وهي ضربة مميزة في أداء الزمالك هذا الشوط. لكن الشوط الثاني بدأ بطريقة مختلفة ، حيث قطع رمضان صبحي الكرة من شيكابالا في الدقيقة 48 ليذهب إلى منطقة الجزاء.
 مر رمضان بأجاي ، الذي سدد الكرة في طريقه وأطلقها في الزاوية البعيدة من عوض ، معلنا هدفه الرابع في خمس مباريات ضد الزمالك.

 بهذا الهدف ، أصبح العجي هداف بطولة السوبر. أحرز النيجيري هدفين في البطولة ، بفوزه على المغربي وليد عزارو ، وهو الهدف الوحيد في البطولة. لكن صحوة الزمالك بدأت في الدقيقة 62 ، انفراجة من مصطفى محمد بعد تمريرة من أوباما تلقى ركلة جزاء من محمد الشناوي ، الذي خرج وعرقل مهاجم الزمالك وحصل على إنذار. محمود علاء عنبري يسدد الكرة بنجاح في الدقيقة 64 معلنًا هدف الزمالك الأول. استيقظ الزمالك ، خاصةً مع إصابة ياسر إبراهيم ومشاركة حسام عاشور ، للعب أهلي بهاني وحمدي فتحي كقلب للدفاع. 

خدع بنشارقي حمدي فتحي وقطع الكرة خلفه بعد استراحة من مصطفى محمد أمام الدفاع الأهلي ، وحجب فتحي وفليكس بريش ركلة جزاء جديدة للزمالك محمود علاء نجح في تسجيل هدفه الثاني في المباراة ، والبطولة السوبر . حصل الفوز على تحذير قوي ضد مروان محسن ، الذي تولى تدريب جونيور أجاي في الدقيقة 84.
reaction:
EGYMOON
EGYMOON
ايجى مون ، موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية تقنية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات